القائمة الرئيسية

الصفحات

ثمانية حقائق غير معروفة حول الأندرويد

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

ثمانية حقائق غير معروفة حول الأندرويد


من منا اليوم لا يعرف نظام تشغيل معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى بعض أجهزة الحاسوب مؤخرا، الذي لقي اقبالا هائلا من ناحية المستخدمين وكذى المبرمجين. لكن هناك بعض الحقائق التي لا يعلمها إلا القليل. في هذا الموضوع إن شاء الله سوف نعرض لكم حسب ما جاء به موقع www.cio.com ثمانية حقائق غير معروفة حول الأندرويد.

1 - أندرويد  لم تكن فكرة شركة جوجل بل هي أساسا فكرة أندي روبين مؤسس شركة أندرويد في أكتوبر 2003 لتقوم جوجل بشراء الشركة لاحقا وتوظيف أندي روبين وأشخاص أخرين سنة 2005.

2 - أندرويد   كانت في بدايتها فكرة فاشلة، ففور إنشاء الشركة تعرضت للإفلاس.

3 - هواتف نيكسس Nexus كانت إشاعات فقط بدأت سنة 2007 تتداول بين الناس وكان أول ظهور فعلي لهذا الهاتف في سنة 2010.

4 - مايكرسفت قالت أن الأندرويد ليست بالشئ الكثير وأنها ستكون فشلا دريعا حسب ما صرخ به رئيس فريق Windows Mobile  لمجلة Engadget مباشرة بعد إنطلاق الأندرويد.

5 - خاصية ظهور الصور على كامل الشاشة أو fullscreen كما هي الآن لم تظهر حتى النسخة 1.6 من الأندرويد، وذلك نظرا للعدد الهائل من أنواع الهواتف المختلفة التي بدأت تستعمل هذا النظام.

6 - يوجد هاتف أندرويد   في الفضاء، حيث قامت شركة بريطانية بإرسال هاتف Nexus إلى الفضاء لمراقب أحد الأقمار الصناعية وكدى ملاحظة مدى مقاومة هذا الهاتف لأجواء الفضاء.

7 - كل تطبيق على هواتف الأندرويد يشتغل بنظام وهمي خاص به أي أنه عند تشغيل أي تطبيق يتم إنشاء نظام وهمي Dalvik VM له. مما يجعله يشتغل بأمان تام ويخفف من استهلاك البطارية ويقوي أداء الهاتف.

8 - كما يعلم الجميع أن أندرويد   تستعمل بعض الحلويات ومأكولات لتسمية إصداراتها كـ Cupcake، Doughnut، Gingerbread، Honeycomb و Ice Cream Sandwich وغيرها من الإصدارات الشهية إلا أن أول إصدار من الأندرويد لم يكن يتبع هذا النظام في التسمية إذ كان إسمه R2-D2.