القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الطرق التي يمكن أن يتم اختراق حسابك في فايسبوك facebook بواسطتها

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

أهم الطرق التي يمكن أن يتم اختراق حسابك في فايسبوك بواسطتها

في موضوع اليوم ولأهداف تعليمية فقط سوف نقوم بطرح أهم الطرق التي يمكن أن يتم اختراق حسابك في فايسبوك بواسطتها:

1. Phishing: وهو انشاء صفحات ويب تشبه صفحة الفايسبوك تماما، يتم ارسالها إلى الضحية. وظنا منه أنها صفحة الفايسبوك الحقيقة يفوم بإدخال بياناته بها، وتقوم الصفحة مباشرة بارسال هذه البيانات إلى الهاكر.

2. Keyloggers: وهي برامج تم استخدامها أول مرة في الشركات لمراقبة الموظفين اذا كانوا يستخدمون الحاسوب للعمل فقط أم أنهم يقومون بأشياء أخرى خارج إطار العمل. هذه البرامج تقوم بتسجيل كا ما قمت بكتابته بواسطة لوحة المفاتيح، قإذا استطاع الهاكر وضع البرنامج بحاسوبك سوف يحصل على كل كلمات السر التي تقوم بكتابتها.

3. سرقت Session: هذه الطريقة تعتمد على تشغيل الضحية بنفسه  لكود جافاسكربت في متصفحه ظنا منه أن هذا الكود يقوم بأشياء أخرى. وهذا ما تم ملاحظته مأخرا في المواضيع الكاذبة كتحويل صورتك الشخصية الى صورة كرتونية بدون برناج وتركيب صورتك مع فنان بدون برامج واختراق الفايسبوك بدون برنامج و معرفة من يزور بروفايلك وغيرها من المواضيغ الكاذبة والتي يكون الهدق منها بالأساس اختراق حسابك أوالخصول على معجبين أو متابعين.

4. الهندسة الإجتماعيةأو ما يعرف بفن اختراق العقول هي عبارة عن مجموعة من التقنيات المستخدمة لجعل الناس يقومون بعمل ما أو يفضون بمعلومات سرية. تـُستخدم الهندسة الاجتماعية أحياناً ضمن احتيال الإنترنت لتحقيق الغرض المنشود من الضحية، حيث أن الهدف الأساسي للهندسة الاجتماعية هو طرح أسئلة بسيطة أو تافهة (عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني مع انتحال شخصية ذي سلطة أو ذات عمل يسمح له بطرح هكذا أسئلة دون إثارة الشبهات).