القائمة الرئيسية

الصفحات

Windows 8.2 أو Build Number 6.3.9740.0 الويندوز القادم

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
جميعنا تعلم أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق تحديث ويندوز 8.1 الثاني في اي وقت من هذه السنة، ذلك فإنه ليس من المستغرب أن البوادر الأولى من ويندوز الجديد قد بدأت الآن تظهر على الانترنت.

Windows 8.2 أو Build Number 6.3.9740.0 الويندوز القادم
قائمة بدأ ويندوز 8.1


قرأت مؤخرا تقريرا عبر التويتر يكشف أن  Windows build number 6.3.9740.0 تم تجربته وسيتم تداوله على شبكة الإنترنت في محاولة من مايكروسوفت لمعرقة إذا كان كل شيء يعمل كما يجب في هذه النسخة.
بطبيعة الحال، ليس هناك على الإطلاق أي تفاصيل متاحة الآن، ولكن وفقا لبعض الشائعات السابقة، يمكن لتحديث الويندوز القادم جلب بعض التغييرات الكبرى والجميلة.
إلئ حد الآن ليست واضحا بعد ما إذا كانت مايكروسوفت تخطط لتسمية التحديث القادم ويندوز 8.2 أو استخدام تسمية مختلفة، ولكن أكدت الشركة بالفعل في مؤتمر المطورينBUILD 2014 في سان فرانسيسكو في أبريل من هذه السنة أن قائمة ابدأ وخيارات لتشغيل تطبيقات مترو في الويندوز من المرجح جدا أن تكون جزءا من مميزات التي ستم تغييرها.
وسوف تكون قائمة ابدأ متاحة فقط على أجهزة الكمبيوتر PC، في حين أن الأجهزة اللوحية  والتي تستخدم في الغالب واجهة المستخدم الحديثة، سوف تتمسك بشكلها القديم دون قائمة ابدأ.

وقد جلبت هذا التحديث أيضا شريط العنوان وأزرار الإغلاق وتصغير تطبيقات المترو، الشئ الذي لم نجده في الويندوز 8 و الويندوز 8.1 مما يتيح للمستخدمين المزيد من السيطرة على البرامج التي تطلق من دون الحاجة إلى وجود جهاز يتوفر على قدرة اللمس TOUCH CAPABLE DEVICE مثل الأجهزة اللوحية.
من المحتمل جدا أن تجدواWindows build number 6.3.9740.0 على الانترنت في الأسابيع المقبلة، ونظرا لأنا بعيدون عن أن نسخة تجرريبية للويندوز 9 فإننا نفترض أن التحديث القادمة 6.3.9740.0 سيكون إن شاء الله في منتصف عام 2014.