القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على خصائص الويندوز 9 Windows المنتظرة

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير. ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
أما بعد:
يعتقد أن تاريخ إصدار وويندوز 9 سوف يكون قي ربيع سنة 2015 أي ما يقارب سنة كاملة من إصدار تحديث ويندوز 8.1.
إذا كانت هذه التقارير صحيحة فهذا يعني أن مايكروسوفت سوف تكمل تطوير منتوجها الجديد ويندوز 9 في سنة واحدة تقريبا مع أن الجميع ينتظر تغييرات كبيرة في هذا الإصدار الآخير بعدما عرفته الويندوز 8 و 8.1 من مشاكل.


وقد أفاد مسرب روسي أن هذه النسخة سيتم بالفعل عرضها مع رخصة مجانية.

في نفس الوقت أوضحت مصادر مقربة من فريق التطوير أن هذه النسخة ستكون موجهة خصيصا  للعمل على الهواتف الذكية والأجهرة اللوحية. ويعتقد أنه لن يكون هناك إصدار لأجهزة الحاسوب العادية.  لذلك يمكن أن تستهدف على وجه التحديد الأجهزة التي تعمل باللمس ونظام ARM.
Windows 8.1

وهذه ليست أول مرة نسمع فيها مثل هذا الخبر. فقبل بضعة أشهر  سمعنا أن مايكروسوفت يدرس إمكانية لجعل ويندوز مجانا. وكان يشاع أن مايكروسوفت قد تشن ما يسمى ويندوز 8.1 تحديث 1. وهي نسخة من شأنها أن تعرض إعلانات تشمل علامات تجارية.
يمكن لمثل هذا المشروع في الواقع رؤية ضوء النهار في حال قررت مايكروسوفت عرض الإعلانات في واجهة المستخدم الحديثة للويندوز و بعض التطبيقات المضمنة في مجموعة Bing.com . بعض التطبيقات تظهر بالفعل إعلانات في الوقت الحالي ، لذلك نحن لسنا بعيدين جدا عن هذا المفهوم.