القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل الصوت إلى كتابة اللغة العربية ولغات أخرى بالمجان مع أفضل تطبيق

تحويل الصوت إلى كتابة اللغة العربية ولغات أخرى بالمجان مع أفضل تطبيق 

بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أن الكثير منا يبحث عن تطبيق أو برنامج لتحويل الصوت إلى كتابة، فبدلا ن أن تجلس أمام لهاتف أو الحاسوب لساعات طويلة لكتابة مقالة معينة أو موضو أو بحث أو أي شئ آخر، يمكنك فقط أن تتكلم ثم سوف يتم تحويل كل ما تقوله إلى حروف وكلمات ثم جمل، وفي الاخر ستحصل على نص مكتوب.
ولقد رأينا أن ندرج موضوع تحويل الكلام إلى كتابة أو تحويل الصوت إلى كتبة، لأننا نجد مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تدعي أنها تقوم بهذا العمل، ولكنن للأسف غالبا مالا تقدم المنتظر منها حيث إنما أنها تأتي بخصائص غير مفيدة ولا تعمل كما يجب، أو أنها غير مجانية وتحتاج إلى الشراء.
شاهد أيضاغوغل تؤكد وجود إضافات وبرامج خبيثة على متصفحها وتنصح بإستعمال Chrome Cleanup Tool
لدى اليوم ومن خلال مدونة التعليم المجاني، سوف نأتيكم بتطبيق تحويل الصوت إلى كتابة مجاني، كما أن خصائصه جد رائعة، وأيضا فشعار تطبيق اليوم هو البساطة والسهولة والخلو من أي تعقيدات زائدة.
تطبيق Speechnotes المجاني الذي يعتبر أفضل بديل لتطبيق Dragon Naturally Speaking حيث أنه يأخذ مجموعة من الخصائص الموجودة في Dragon Naturally Speaking ويضعها داخله.
تحويل الصوت إلى كتابة اللغة العربية ولغات أخرى بالمجان مع أفضل تطبيق
تحويل الصوت إلى كتابة اللغة العربية ولغات أخرى بالمجان مع أفضل تطبيق

مميزات تطبيق Speech notes

تطبيق متوفر في نسخة مجانية قابلة للتحميل والاستعمال بشكل دائم للهواتف.
يمكنكم العمل على تحويل الكتابة الى صوت من خلال موقع Speechnotes دون تحميل أي شئ.
تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة من دون لحاجة الى الاتصال بالانترنت.
تطبيق صغير الحجم، مع واجهة مستخدم جد سهلة وخالية من أي تعقيدات.
 امكانية نسخ وحفظ كل ما تمت كتابه على تطبيق Speechnotes.
شاهد أيضاأفضل وأخطر برامج الكمبيوتر سلسلة أفضل برامج الحاسوب السلسلة الحادية عشر
تحميل وشرح Speech notes
أنقر هنا لتحميل تطبيق Speechnotes

أنقر هنا للدخول لموقع Speechnotes
بعد أن تحمل التطبيق وتقوم بتثبيته بشكل عادي على هاتفك، كلما عليك فعله هو أن تختار اللغة التي تريد أن يتك تحويل الصوت بها الى كتابة، وتنقر على زر المايكروفون ثم تبدأ في الكلام، بعدها مباشرة سيبدأ تطبيق Speechnotes في تحويل كلما تقوله إلى كتابة مقروءة.
ويمنك بعدها إما أن تقوم بنسخ كلما تمت كتابه إلى المذكرة الخاصة بك الموجودة على الهاتف، أو حفظه على جوجل درايف الخدمة السحابية للرجوع إليه فيما بعد، كما تجذر الاشارة الى أن هناك خيارات أخرى.
من الأشياء التي يجب التنبيه عليها هو أن هذا التطبيق قد تكون نتائجه محققة وصحيحة بنسبة 90 في المائة، لدى يجب مراجعة الكلمات والنصوص حتى تتأكد من أنها صحيحة بشكل كامل.
شاهد أيضاأفضل 7 متاجر تحميل تطبيقات الأندرويد المدفوعة مجانا بديل متجر غوغل بلاي
  نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.