القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على WhatsApp business accounts وماهي الفائدة منه

تعرف على WhatsApp business accounts وماهي الفائدة منها

بسم الله الرحمن الرحيم.
كشفت شركة واتساب في وقت لاحق من هذه السنة على أنها تسعى إلى تطوير تطبيق جديد تحث مسمى واتساب للأعمال أو تطبيق
WhatsApp business، وعلى ما كانت قد نوهت له الشركة من ذي قبل فإن التطبيق معد لأصحاب الأعمال والشركات ولمن توفرت له بعض الشروط يمكنه الحصول على هذا التطبيق.
ولكن واتساب نزلت اليوم على صفحتها الرسمية مجموعة من المعلومات المهمة التي تشرح فيها كيفية عمل تطبيق WhatsApp business الجديد.
وهو مايسمى حسابات الأعمال الموثوقة، أو حسابات الواتساب الموثقة، أو حسابات الأعمال الموثقة الخاصة بالواتساب، وصورة هذا التطبيق قبل شهور كانت غامضة جدا، وكيفية عمله كذلك لم تكن واضحة، ولكننا اليوم أصبحت لدينا معلومات كافية عن ما يمكننا تسميته حسابات الواتساب الموثوقة.
وهذه المعلومات عن حسابات الواتساب الموثوقة هي معلومات رسمية ومن صفحة الشركة المطورة، وليست تسريبات غير رسمية من أي مصدر آخر.
تعرف على WhatsApp business accounts وماهي الفائدة منها
تعرف على WhatsApp business accounts وماهي الفائدة منها

خلاصة ما جاءت به هذه المعلومات هي كيفية تعريف وتوثيق حسابات الواتساب، وكذلك معلومات عن الحسابات الغير موثوقة، وبالتالي فإن حسابات الواتساب ستكون على الشكل التالي:
واتساب حسابات الأعمال الموثوقةوهو كما هو واضح من إسم هذا الحساب فهو مخصص لأصحاب الأعمال التجارية والعلامات التجارية المعروفة والشخصيات، حيث سوف تظهر أمام هذه الحسابات علامة خضراء مكتوب عليها حساب موثق من واتساب.
واتساب حسابات الأعمال المؤكدة
وهذا النوع من الحسابات هو الذي يتم التعرف على رقم الهاتف بأنه تابع لشركة ما أو لمقاولة معينة، ولا تظهر فيه علامة خضراء، بل تظهر فيه علامة رمادية من واتساب.
واتساب حسابات الأعمال
وهي في العادة الحسابات التي لم يتم توثيقها أو تأكيدها بعد من طرف مالكيها، أو في إنتظار موافقة من الواتساب على تأكيد ذلك الحساب، وتكون فيه علامة رمادية بجانبها علامة إستفهام.
وبعد كل هذا فإن تطبيق WhatsApp business قريب جدا من توفره، حيث أن الواتساب قامت بمشاركة هذه المعلومات بشكل عام على صفحتها اليوم، الأمر الذي ينذر بقرب توفر تطبيق WhatsApp business للتحميل، ومن ثم سوف نتمكن من إختبار الميزات الجديدة لهذا التطبيق.
سوف يكون لنا إن شاء الله تدوينات قادمة عن كيفية تحميل تطبيق WhatsApp business وكيفية تفعيل حسابات الواتساب الموثوقة فور توفره بشكل رسمي ونهائي.