القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطر 7 أدوات لإختراق الشبكات الواي فاي بواسطة توزيعة الكالي لينكي Kali linux

أخطر 7 أدوات لإختراق الشبكات الواي فاي بواسطة توزيعة الكالي لينكي Kali linux

بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم.
مما لا شك فيه أن الكثيرين يبحثون عن كيفية إختراق الواي فاي، وأقول لكم أن سؤال كيف أخترق شبكة الواي فاي من أكثر الأسئلة التي طرحت علي منذ بدأ العمل في مدونة التعليم المجاني.
وكانت الإجابة غالبا ما تكون أن أفضل طريقة لإختراق الشبكات أو معرفة كلمة سر الواي فاي لأي شبكة هي عن طريق توزيعة Kali linux أو توزيعة Wifislax....
أخطر 7 أدوات لإختراق الشبكات الواي فاي بواسطة توزيعة الكالي لينكي Kali linux
أخطر 7 أدوات لإختراق الشبكات الواي فاي بواسطة توزيعة الكالي لينكي Kali linux
لماذا  توزيعة Kali linux أو توزيعة Wifislax هما الأفضل لإختراق الشبكات ؟
الجواب بسيط جدا لأنهما في الأصل معدتان لإختبار الإختراق وعمل مختبرات لتجارب الحماية وإختبار الإختراق، فعلى سبيل المثال توزيعة الكالي لينكس تحتوي في داخلها على عشرات الأدوات المعدة في الأساس للإختراق، سواء إختراق شبكات الواي فاي أو إختراق المواقع، إختراق البريد الإلكتروني، هجوم حجب الخدمة ....
لدى فإنها بلا شك وبدون منازع الأفضل في إختراق الشبكات، إلى جانب توزيعة Wifislax التي لا تقل أهمية عن توزيعة الكالي لينكس.
ملاحظة جد هامة
هذه المقالة تعليمية بالأساس بهدف التنبيه والمعرفة لا أكثر ولا أقل، ولسنا مسؤولين عن من يستعمل هذه المعلومات في غير محلها.
لتحميل نظام الكالي لينكس مع الشرح أنقر هنا:

أسهل طريقة لتحميل وتنصب نظام KALI LINUX خطوة بخطوة على جهاز وهمي

لدى اليوم نتطرق لأشهر وأقوى سبع أدوات لإختراق شبكات الواي فاي من داخل نظام الكالي لينكس، هذه الأدوات تمكن مستخدميها من إجراء إختبار إختراق لشبكة الوايرلس.

1- شرح اختراق شبكات الواي فاي عن طريق اداة Aircrack-ng

تم شرح Aircrack-ng ألاف المرات على موقع اليوتيب، وتوجد في المقابل ألاف المقالات المتنوعة عبر الأنترنت التي تشرح كيفية إستعمال Aircrack-ng لإختراق شبكات الواي فاي.
فالأداة عبار عن مجموعة من الأوامر التي تقوم بكتابه على Terminal ثم تنتظر النتائج، والأداة تتطلب أن تعمل بها على جهاز حقيقي وليس على جهاز وهمي وإذا كنت تعمل على جهاز وهمي سوف تحتاج إلى قطعة Usb Wifi.
أداة Aircrack-ng متوفر كذلك لمن يعملون بنظام الويندوز، وكذلك نظام الماك.
أنقر هنا لتحميل أداة Aircrack-ng

 2- شرح Wireshark لإختراق الشبكات وتحليل بروتوكولات الشبكات

برنامج Wireshark متوفر كذلك ليس فقط للينكس بل لنظام الويندوز والماك، ويمكنكم تحميل البرنامج بكل سهولة وإستعماله على الويندوز أو الينكس، البرنامج مجاني بشكل كامل.
طريقة عمل برنامج Wireshark تعتمد على مراقبة وتحليل البيانات الموجودة داخل الشبكة فهو برنامج إختراق وتجسس، فيمكنك من معرفة المواق التي تمت زيارتها، والحواسيب المتصلة....
أنقر هنا لتحميل برنامج Wireshark

3- شرح oclHashcat لإختراق شبكات الواي فاي

تستخدم أدة oclHashcat ما يسمى بهجوم البروت فورس أو brute force attack، وهذه الأداة لا تكون مضمنة في نظام الكالي لينكس ولكن يمكنكم تحميلها وإضافتها لباقي الأدوات، وتعتبر أحد أسرع الأدوات لإختراق شبكات الواي فاي.
أنقر هنا لتحميل أداة oclHashcat

4- أداة Reaver لإختراق الشبكات

تعتبر أيضا من بين أشهر الأدوات المجانية لإختراق الشبكات اللاسلكية، وكشف كلمات السر المخبأة، وتهاجم الرواتر التي تفعل حماية Wps.
وكذلك تستخدم هجوم brute force attack، وهو ما يجعلها من بين أحد أفضل الخيارات المتبعة لإختبار شبكات الواي فاي
أنقر هنا لتحميل أداة Reaver

5- أداة wifite

من بين الأدوات المتميزة في إختبار إختراق الشبكات والتي توجد مسبقا داخل نظام الكالي لينكس، حيث أن مستخدم هذا النظام لن يحتاج إلى تحميلها، ويمكنه مباشرة الشروع في العمل على الأداة.
وتعتمد الأداة على مجموعة من التشفيرات من بينها wpe/wpa/wpa2/wps.
معلوات عن أداة wifite

6- شرح wifiphisher لإختراق الشبكات اللاسلكية

أداة wifiphisher من أكثر الأدوات التي تستعمل الحيلة والخداع في إختراق شبكات الوايفاي، حيث أنها تعتمد بالأساس على إنشاء شبكة وايفاي وهمية للإتصال بها، ومن ثم يتمكن من المخترق من الحصول على كلمة سر الواي فاي، بالإضافة إلى معلومات أخرى جد مهمة عن المتصلين بالشبكة.
تحميل أداة wifiphisher أنقر هنا

7- شرح fern wifi cracker 

هذه الأداة تم بناؤها وتطويرها على أساس لغة البايتون، وهي لغة برمجة جد معروفة، والإستخدام الأساسي لأداة fern wifi cracker هو إختراق شبكات الواي فاي.
أنقر هنا لتحميل أداة fern wifi cracker 

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.