القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها

أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها

بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم.
مما لا شك فيه أن المبرمجين من بين الأشخاص الأكثر دخلا في عالم التكنولوجيا والمعلوميات وتطوير التطبيقات والبرامج والمواقع وأنظمة التشغيل....
حيث أنه تقدر مداخل المبرمجين عبر العالم بعشرات الألاف وفي بعض الأحيان مئات الألاف من الدولارات سنويا، حسب لغة البرمجة التي يختص فيها المبرمج، زائد طريقة العمل وأشياء أخرى.
لدى فإن تعلم لغات البرمجة أصبح من الأمور الضرورية، والتي تساعد متعلمها على الحصول على فرص عمل متميزة في عديد المجالات وبمداخيل مالية جد محترمة.
ومن خلال مدونة التعليم المجاني وفي هذه التدوينة سوف نتعرف على أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها.
أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها
أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها

وسوف نرتب لغات البرمجة من الأعلى إلى الأقل دخلا مع العلم أنها كلها تحقق مداخيل جد رائعة للمبرمجين الذي يعملون سواء لغة البرمجة التي في المتبة الأولى أو لغة البرمجة التي ستحل في المرتبة العاشرة.
أفضل 10 لغات برمجة والتي تدر على أصحابها مداخيل عالية مع مواقع لتعلمها


تعتبر من بين أشهر لغات البرمجة وأكثرها إستخداما وإستعمال في مختلف المجالات، وجميع مستعملي أنظمة التغيل لا بد أنهم سمعوا في يوم من الأيام با Java فهي أساسية لعمل مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل، كما أنها مهمة في تطوير البرامج والألعاب، والشئ الذي جعل لغة البرمجة Java تتربع على عرش لغات البرمجة الأعلى أجرا هو كونها أصبحت تستعمل بشكل كبير في تطوير تطبيقات وألعاب نظام الأندرويد.
ويتجاوز راتب المبرمج بلغة ال Java ال 115000 دولار.


لغة ال Python من بين لغات البرمجة الأساسية والأعلى أجرا كذلك، فلا تخلو المدارس ومعاهد تدريس تكنولوجيا المعلوميات من حصص لتعلم ودراسة لغة Python.
يتم إعتماد لغة البرمجة Python غالبا في التطبيقات والبرامج الكبيرة والمعقدة مثل برامج المونتاج ومعالجة الصور/ وأشياء أخرى كثيرة.
ويمكن أن يتقاضى المبرمج بلغة ال Python ما يتجاوز 100000 دولار.


ربما قد تكون أول مرة تسمع عن لغة البرمجة R ولكنها من بين لغات البرمجة المهمة والأعلى أجرا أيضا، حيث تختص لغة البرمجة هذه في كل ما له علاقة بالإحصائيات والحسابات، وكذلك حفظ ومعالجة الداتا والبيانات بمختلف أشكالها وأنواعها.
يمكن أن يتقاضى المبرمج بلغة البرمجة R حوالي 100000 دولار.


يمكن أن نعتبر Objective-C بأنها إصدار جديد أو تطوير أو تحديث للغة البرمجة C وتعتمد هذه اللغة في تطوير تطبيقات ال IOS و OS X  أو بالأحرى تطبيقات وبرامج جميع الأجهزة التي تصدرها شركة آبل.
وبالتالي فإن لغة البرمجة Objective-C من أكثر اللغات طلبا في سوق الشغل خاصة أسواق الشغل الأجنبية، وكنتيجة حتمية لهذا فإن رواتب المبرمجين بهذه اللغة تكون جد مرتفعة، وفي الغالب رقم مكون من 6 خانات على حسب درجة المبرمج ومركزه....


لغة برمجة جديدة من شركة آبل أيضا، ونظرا للإنتشار الواسع لمنتوجات شركة آبل فإن هذه اللغة أصبحت من أكثر اللغات شهرة في العالم وإقبال الناس على تعلمها جد كبير.
والأمر الجيد في لغة البرمجة Swift أنها سهلة في تعلمها والعمل بها، وهذا على عكس بعض لغات البرمجة الأخرى.
بالنسبة لراتب المبرمج بلغة Swift فإنه يختلف بحسب القسم والرتبة التي يشتغل فيها المبرمج، وفي الغالب فهو يتكون من رقم بست خانات.


لغة C# من بين أهم لغات البرمجة وأشهرها، وهي وكما هو معروف من تطوير عملاق الشبكة العنكبيوتية مايكروسوفت، حيث أن اللغة ترجع في أصولها إلى لغات برمجة أخرى مثل لغة C و ++C.
لغة البرمجة C# تستعمل على نطاق واسع وكبير، وبالنسبة للمبرمج بهذه اللغة يمكنه أن يتقاضى راتب في حدود 90000 دولار.


إذا كنت من مطوري المواقع والمتصفحات، فأكيد أنك سمعت بلغة البرمجة JavaScript والتي تعتبر ذات إنتشار واسع فيما يخص تطوير المواقع.
يمكن للمطور بلغة البرمجة JavaScript أن يقاضى في حدود ال 90000 دولار.


تعتمد هذه اللغة في الأبناك والشركات والمؤسسات المالية بشكل كبير، كلك التطبيقات المرتبطة بالمال والدفع عبر الأنترنت، ويمكن إدراجها كذلك في كلم مايخص الذكاء الصناعي، والجرافيكس...
يمكن للمبرمج بلغة البرمجة Perl أن يتقاضى ما يفوق 80000 دولار.


كما سبق وأن أشرنا إليه من ذي قبل فإن لغة  ++ C من عائلة لغة C وهي وبالتالي وكنتيجة حتمية لما سبق لغة برمجة جد مهمة، ولا تقل أهمية عن سابقاتها، حيث تستعمل في برمجة السيرفرات، وبرمجة تطبيقات سطح المكتب الخاصة بالحواسيب بمختلف أنواعها.
يمكن للراتب الخاص بمبرمج لغة  ++ C أنيصل لحوالي 80000 دولار.


لغة SQL تأتي في آخر القائمة وكما قلت في أول هذه المقالة لا يعني هذا بأي شكل من الأشكال أنها أقل من إحدى لغات البرمجة السابقة الذكر.
وتستعمل لغة SQL في معالجة قواعدة البيانات والتحكم فيها وإدارتها، كما أنه جد مهمة فيما يخص تطوير المواقع.
يمكن للمبرمج بهذه اللغة أن يصل إلى راتب حوالي 70000 دولار.

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.