القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الرابع تعلم وإحتراف برنامج Camtasia Studio 9 أخطر وأفضل مؤثرات الفيديو والمونتاج

الدرس الرابع تعلم وإحتراف برنامج Camtasia Studio 9 أخطر وأفضل مؤثرات الفيديو والمونتاج

بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم.
اليوم نلتقي في الدرس الرابع من دورة تعلم وإحتراف برنامج Camtasia 9 والتس سبق أن تطرقنا فيها إلى ثلاث فيديوات عن كيفية تحميل وتثبيت البرنامج، والتعرف على الواجهة الرئيسية لبرنامج Camtasia 9.
كذلك كانت لنا وقفة مفصلة مع مجموعة من التأثيرات المهمة الموجودة داخل برنامج كامتازيا 9، لمونتاج الفيديو والصور والصوت، وإخراج وحفظ الفيديو بأعلى جودة.
واليوم في الدرس الرابع من دورة تعلم وإحتراف برنامج Camtasia 9 والتي نتعرف فيها على أغلب التأثيرا المهمة الموجودة داخل البرنامج وبشكل مفصل، حيث سوف نتعرف على كل تأثير، وكيفية إدراجه داخل أي فيديو نريده.

الدرس الرابع تعلم وإحتراف برنامج Camtasia Studio 9 أخطر وأفضل مؤثرات الفيديو والمونتاج
الدرس الرابع تعلم وإحتراف برنامج Camtasia Studio 9 أخطر وأفضل مؤثرات الفيديو والمونتاج

أولا شرح camtasia annotate video.

وهي جد مهمة للكتابة على الفيديو، وإضافة صور وأشكال هندسية على الفيديو والتلاعب بها كيفما تشاء، وإضافة Blur على الفيديو، وأشياء أخرى كثيرة.

ثانيا شرح video transition effects camtasia.
وهي لإضافة تأثيرات عند الإنتقال من مقطع فيديو إلى مقطع فيديو آخر بكل سهولة، حيث يمكنك أن تضف عددا كبيرا من التأثيرات المختلفة وبنقرة زر واحدة.

ثالثا شرح behaviors camtasia 9.
وهي أشكال مختلفة وغاية في الروعة يمكنك أن تضيفها في أول وفي آخر الفيديوهات التي تريد عمل مونتاج لها، بحيث سوف تضفي عليها جمالية كبيرة.

رابعا شرح animations camtasia 9.
وهي لعمل زوم على جء معين من الفيديو، ومن ثم الرجوع إلى وضع ملئ الشاشة الخاص بالفيديو فيما بعد، كذل يصحب هذا مجموعة من التأثيرات المهمة جدا.

خامسا شرح cursor effects camtasia.
وهي مجموعة كبيرة ومهمة من التأثيرا الرائعة الخاصة بالفأرة، بحيث يمكنك إدراجها في الفيديوهات الخاصة بك، وسترى أنها تضفي جمالية على الفيديو.

سادسا شرح  captions camtasia 9.
حيث أن هذه الاخيرة جد مهمة لعمل حقوق الطبع والنشر على الفيديوهات الخاصة بك، ومعها لن يتمكن أحد من سرقة الفيديوهات الخاصة بك، وستصبح كأنه نوع من العلامة الخصة بك.

سابعا نشرح voice narration camtasia 9.
وهذا الإجراء جد مهم بحيث يمكنك من تسجيل الصوت وإلصاقه مباشرة مع الفيديو، وهذا الأمر يصعب ضبطه مع برامج أخرى ولكن مع خاصية voice narration camtasia 9 يمكنك القيام بهذا بكل سهولة.

ثامنا نشرح audio effects camtasia 9.
والتي فيها تتمكن من تنقية وتصفية الصوت الخاص بك، كذلك تضيف عليه مجموعة من التأثيرات المهمة.

تاسعا نشرح visual effects camtasia.
وهي مجموعة من التأثيرات المهمة التي يجب على كل مستعملي برنامج كامتازيا ستوديو معرفتها.

والأن نترككم مع الشرح المفصل للدرس الرابع تعلم وإحتراف برنامج Camtasia Studio 9 أخطر وأفضل مؤثرات الفيديو والمونتاج، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.




أنقر هنا لتحميل برنامج كامتازيا ستوديو 9

يمكنكم متابعة الدروس الأولى من دورة تعلم وإحتراف برنامج كامتازيا من هنا:

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.