القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم بإذن الله مع موضوع جديد في مدونة التعليم المجاني، ونتحدث فيه عن أمر مهم، سوف يساعدنا في إختصار الوقت بشكل جد كبير، فبدلا من البقاء لساعات طويلة أمام الكتب الإلكترونية لقراءتها، أصبح بإمكانك تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية PDF، والإستماع إليها.
حيث أنه بإمكانك عبر البرنامج الغني عن التعريف PDF الإستماع للقراءة الصوتية لجميع الكتب، ومن دون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت أي برنامج على الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF

والأن كل ما عليك فعله لتشغيل القراء الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF، هو فتح الكتاب الذي تريد أن تشغل فيه القراءة الصوتية، ثم بعدها سوف تطبق الخطوات التالية:
أولا: إذهب نحو View ثم إهبط نحو الخيار Read Out Loud، وبعدها أنقر على Activate Read Out Loud.
العملية تم توضيحها من خلال هذه الصورة.

كيفية تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF

بعدها سوف تعيد الدهاب إلى View ثم إهبط نحو الخيار Read Out Loud، وهنا سوف يكون عندك خياران إما أن تشغل القراءة الصوتية للصفحة التي أنت فيها لوحدها عبر الخيار Read This Page Only، أو أنك تفعل القراءة الصوتية للنص كاملا بجميع صفحاته، عبر تفعيل الخيار، Read To The End Of Document.
والعملية يمكنكم متابعتها من خلال هذه الصورة.

كيفية تشغيل القراءة الصوتية للكتب الإلكترونية بصيغة PDF

تنبيه: هذه الطريقة لا تعمل على النصوص المتوفرة باللغة العربية.
إلى لقاءات أخرى مع شروح تعليمية جديدة في كل ما له علاقة بالتقنية والمعلوميات وحلول لمشاكل أنظمة التشغيل.