القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل المساعد كورتانا على الويندوز 10

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
في مواصلتنا لشروحات نظام الويندوز 10 والتي نتعرف فيها على مميزات نظام الويندوز 10 وكذلك أسرار الويندوز 10، ونقد لكم مجموعة من الحلول لكل مشاكل نظام الويندوز 10.
واليوم نتعرف على المساعد الشخصي كورتانا في الويندوز10، وماهو المساعد كورتانا ؟ وكيف أقوم بتفعيل المساعد كورتانا على الويندوز 10 
ماهو المساعد الشخصي كورتانا
كورتانا (بالإنجليزية: Cortana) هو اسم المساعد الشخصي الرقمي المطور من قبل شركة مايكروسوفت.
هذا تعريف بسيط للمساعد كورتانا ودعونا لانخوض طويلا في أصل التسمية وتاريخ هذه الميزة، إذ أن ما يهمنا أكثر هو ماهية المساعد الشخصي كورتانا.
والمساعد الشخصي كورتانا هو ميزة تمكنك من التواصل والتكلم مع الحاسوب وإعطائه أوامر شفوية يقوم هو بتنفيدها بنفسه بدل أن تبحث عنها.
وعلى سبيل المثال الخدمات التي يقدمها المساعد الشخصي كورتانا، فبدل أن أدخل لمحرك البحث وأكتب فيه كم هو مجموع 77 ضرب 77 وتأخد مني وقت طويل يكفي أن أسأل المساعد الشخصي كورتانا عن مجموع 77 ضرب 77 أو أي عدد آخر وسوف يعطيني المجموع الصحيح دون أي تدخل مني.
وإذا أردت أن تفتح مثلا CONTROL PANEL أو THIS PC أو أي شئ على الحاسوب بإمكانك إخبار كورتانا وهو سوف يقوم بالبحث عنه وفتحه وعرضه أمامك ودون أن تنقر على أي زر.
بإمكانك سؤال كورتانا عن أسئلة كثيرة وسوف يتكلف هو بالإجابة وبتنفيذ العمليات على الحاسوب بدلا منك.
كل ماذكرنا هو شئ جد بسيط لما يمكن أن يقدمه المساعد الشخصي كورتانا.
كيف أفعل المساعد الشخصي كورتانا على الويندوز 10
طريقة تفعيل المساعد الشخصي كورتانا هي ما سوف نتطرق إليه بالتفصيل كذلك حل مشكل عدم تفعيل المساعد كورتانا في نظام الويندوز10 وكل هذا عبر مجموعة من الخطوات البسيطة والمجربة، لدى يرجى منكم تتبع الخطوات الواردة في الفيديو أسفله بشكل صحيح حتى تتمكنوا من تفعيل المساعد كورتانا دون أي مشاكل.


تفعيل المساعد كورتانا على الويندوز 10
تفعيل المساعد الشخصي كورتانا
والأن نترككم مع الشرح التوضيحي والمفصل لكيفية تفعيل المساعد كورتانا على الويندوز 10 مع كيفية عمل كورتانا على الويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة للجميع.




إلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات جديدة في كل مايخص التكنولوجيا وتقنيات المعلوميات.