القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وأروع المواقع العربية والعالمية التي تساعدك على التعلم عن بعد مع تحصلك على شواهد للتخرج

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
إنتشر مؤخرا وبشكل كبير على الأنترنت مايسمى بالتعلم عن بعد أو التعلم الذاتي بالإعتماد على النفس وإختصاره باللغة الإنجليزية MOOC وهي إختصار لما يأتي ذكره MASSIVE OPEN ONLINE COURSES ولنقل عنها باللغة العربية التقنيات التي تتيح لمستخديمها أخد دورات تعليمة مباشرة على الأنترنت.
والأمر الذي جعل التعلم بهذه الطريقة ينتشر ويزدهر عبرالأنترنت هو توجه مجموعة من الجامعات والمعاهد العليا العالمية إلى هذا النوع من التعليم والذي يتيح لأي طالب كيفما كان نوعه الإنخراط في أي صف والتعلم وإجتياز الإمتحان وأخد الشهادة وهو جالس في منزله وأمام حاسوبه.
ودعونا في هذه التدوينة التي نتحدث فيها عن التعليم الذاتي أو التعلم عن بعد نبدأ مع أفضل المواقع التي تمكنك من هذا التوع من التعليم، ولحسن الحظ فهناك مواقع عربية جادة ورائدة في هذا المجال.
أفضل وأروع المواقع العربية والعالمية تساعدك على عن بعد مع تحصلك على شواهد للتخرج

تتيح لك منصة رواق مواد تعليمية متنوعة في شتى المجالات وباللغة العربية وتتوفر منصة رواق على أكاديميين وأساتدة على مستوى جد عالي من الكفاءة العلمية، وبخصوص الدورات التعليمية فهي دورات تفاعلية على شكل مصور يتم إختتامها بإختبارات تتوج في النهاية بالحصول على دبلومات وشواهد في حالة إجتياز المتعلم للإمتحان بنجاح.
منصة رواق موقع رائع ينصح به لكل راغب في التعلم.
أفضل وأروع المواقع العربية والعالمية تساعدك على عن بعد مع تحصلك على شواهد للتخرج

تعتبر منصة إدراك التعليمية ثمرة للشراكة الأردنية مع أكبر وأعرق الجامعات و المعاهد العربية والعالمية حيث أنتجت لنا هذا الموقع الرائع، ومنصة إدراك للتعلم عن بعد كسابقاتها تعتمد على اللغة العربية للتعلم و التعليم بشكل أساسي، وتحتوي على دورات تعليمية متنوعة في محتلف المجالات العلمية والأدبية و الثقافية...
ومنصة إدراك فرصة يجب إستغلالها جيدا لم يرغب في التعلم عن بعد.
وبعد هذه المواقع التعليمية العربية ننتقل إلى بعض أبرز المواقع الأجنبية .
أفضل وأروع المواقع العربية والعالمية تساعدك على عن بعد مع تحصلك على شواهد للتخرج

هذا الموقع ينصح به كثيرا للمتعلمين والراغبين في التعلم عن بعد إذ يمكن إعتباره موسوعة كبير للتقنيات والعلوم تحث إشراف نخبة من الأساتدة والأكادميين في مختلف الأصناف التعليمية الطب الهندسة البرمجة الريضياات التسويق الإقتصاد...
ويعقد موقع COURSERA شراكات مع عدد كبير من الجامعات العالمية وبالتالي فإنك إذا إنحرطت في موقع COURSERA ودرست ونجحت في الإختبارات يمكنك الحصول في الأخير على شهادة تتبث كفائة في المجال الذي درست فيه من خلال موقع COURSERA.
أفضل وأروع المواقع العربية والعالمية تساعدك على عن بعد مع تحصلك على شواهد للتخرج

المفاجئة بخصوص موقع EDX للتعلم عن بعد هو أن المنخرطين والذين يقومون بإتمام دراستهم في الموقع قد تجاوز الثلاثة ملايين فرد عبر العالم في آخر الإحصائيات وEDX للتعلم عن بعد كغيره من المواقع السابقة التي تم ذكرها فهو غني ومتنوع فيمكنك البحث عن المجال التعليمي الذي يناسب ميولاتك وأفكارك.
نتمنى أن ينال الشرح إعجابكم وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل ما يخص التكنولوجيا والتقنيات المعلوماتية.